يا ريت عنا استار اكاديمي ..

5/23/2009 11 Comments

امبارح وعلى خلاف العادة قررت حضور حلقة ستار أكاديمي مع مارينا " اللي هي أمي " خاصة أنها من مشجعي " محمد الباش " المشترك السوري في البرنامج ، ومشاركة لحماسها قررت حضور الحفلة .
حفلة البارحة التي استمتعت جدا ً " أنا التي تكره التلفاز " بحضورها كان ريعها لعلاج أطفال السرطان في مركز سانت جود لعلاج سرطان الأطفال بدمشق ، عندما نتحدث عن ريع حفلة أبطالها طلاب ستار أكاديمي وضيوفها صابر الرباعي فنحن نتحدث عن مبلغ يستطيع حتما ً التأثير وتأمين علاج عدد من الأطفال
عدا ألاف المشاهدين الذين يتابعون البرنامج وكان موقع المركز وكيفية التبرع .. موجودة أمامهم طيلة الحفلة .

شاهدت الأطفال الذي ساعد حضورهم الحفل على إضفاء بعض الفرح إليهم في مسيرة المعاناة المؤلمة في ريبورتاج مصور عن أحلامهم .. طبيب ، مهندس ، سبايدرمان :) ، ممرضة .. الكثير من الأحلام الجميلة .

وبعيدا ً عن كل ا لانتقادات التي توجه إلى الـ LBC وبرنامجها ستار أكاديمي ، فحلقة البارحة وبرامج متل " نحنا لبعض " أو المساعدات الانسانية التي اعتادت القناة تقديمها في سهرات رأس السنة ، تجعلني أتساءل عن الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في سوريا .. في مجال قضايا الانسان الاجتماعية اليومية
فإن كنا نستطيع إيجاد العذر لها لعدم قدرتها على أخد دورها في المجال السياسي للتشديد الرقابي والخطوط الحمراء ، فما الذي يمنع اليوم وسائل الإعلام ( المقروء والمسموع و المكتوب ) من أن تخرج خارج إطار المنوعات والترفيه إلى التزام بقضية إنسان ما ، بتغيير حياة شخص ما ؟
لماذا وسائل إعلامنا صماء ؟ لا صوت لها ولا صدى ؟